TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للطاقة" توقع اتفاقية مع تحالف التقاء الهيدروجين

"قطر للطاقة" توقع اتفاقية مع تحالف التقاء الهيدروجين
خلال توقيع الاتفاقية

الدوحة – مباشر: وقعت شركة قطر للطاقة، اليوم الاثنين، اتفاقية للتعاون في مجال طاقة الهيدروجين، مع تحالف التقاء الهيدروجين "إتش تو كوريا" في جمهورية كوريا.

وحسب بيان لـ"قطر للطاقة"، توفر الاتفاقية إطاراً للتعاون في قطاعات الهيدروجين في كلا البلدين وتشجيع صناعة الهيدروجين والتوسع في إمدادات الطاقة الهيدروجينية، بالإضافة إلى دعم جهود تسريع التعاون في مجال التقنيات المتعلقة بالهيدروجين في جميع أنحاء العالم.

ووقعت الاتفاقية في الدوحة، بحضور سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، ومون سونغ ووك وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا.

وقال سعد الكعبي إن توقيع الاتفاقية يفتح آفاق جديدة في مجال الطاقة النظيفة بما فيها الشراكة الاستراتيجية الراسخة وطويلة المدى في مجال الغاز الطبيعي المسال، منوها بأن الهيدروجين يلعب دورا مهما في الانتقال إلى طاقة منخفضة الكربون بهدف الوصول إلى نظام طاقة نظيف وموثوق وبتكلفة مقبولة.

يذكر أن تحالف الهيدروجين "إتش تو كوريا" هو هيئة استشارية بين القطاعين العام والخاص أنشأتها الحكومة الكورية عام 2017 لتعزيز صناعة الهيدروجين وتطويرها بهدف الوصول المبكر إلى اقتصاد الهيدروجين في جمهورية كوريا، والعمل كجسر بين القطاعين العام والخاص من خلال استكشاف السياسات، ودعم الأعمال، وإنشاء مشاريع التعاون الدولي، والعلاقات العامة.

ترشيحات:

ارتفاع السيولة المحلية في قطر 4.2% خلال سبتمبر

وزارة البلدية القطرية تنظم استيراد الخضراوات والفواكه

مؤشر أسعار العقارات القطري يرتفع 2% في الربع الثالث